اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

 اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت 

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت ، هذا مايبحث عنه الكثيرين ممن يرغبون في تخسيس الوزن باسرع وقت ، وكثير منهم يتسائلون ، حول ما هي افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت . 

ان كنت ترغب في معرفة افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرعة وقت ، فما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال لتتعرف على افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت . 

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت 

تساعد هذه الاطعمة على تقليل الدهون في الجسم وتجعل الجسم اقوى ، كما تقلل من الاصابة من الامراض المختلفة ، لماتحتويه هذه الاطعمة ، من الفوائد الصحية . ولكل الاطعمة فوائد مختفة ، اذا فما هي افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .  اليك اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 1 - البيض 

من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت ، يعتبر البيض مقويات للجسم لأنه سوف يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم جيدًا ويساعد أيضًا في تقليل عوامل الخطر لهشاشة العظام. بالإضافة إلى كمية السيلينيوم وفيتامين هـ. 

يساعد البيض أيضًا في الوقاية من أمراض القلب. وجد بحث من جامعة ولاية لويزيانا أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار مع البيض كمكون. 

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

سوف تفقد الوزن 65٪ أكثر من أولئك الذين لم يتناولوا البيض في وجبة الإفطار . عندما تتناولول نفس الكمية من السعرات الحرارية.  سيجعلك البروتين الموجود في البيض تشعر بالشبع بنسبة 50 في المائة وسيجعلك تقلل من تناول الغداء.  

  •  2- الزبادي والحليب 

يوصي العديد من الخبراء على تناول الزبادي مثل اللبن أو اللبن الرائب لفوائده الكثيرة على تخسيس الوزن بسرعة . ومن افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

 كما يساعد الزبادي ايضاوفي الحفاظ على التوازن في الأمعاء ، وتحسين الجهاز الهضمي والإخراج. وخفض مستويات الكوليسترول ويمكن أيضًا في بعض الدراسات يساعد في منع سرطان القولون كذلك. 

  • 3 - كعكة في الصباح 

الفتيات اللواتي يحبن أكل الكعك ليحضروه كطعام لتوفير الطاقة في الصباح لأن مستويات السكر في الدم تكون منخفضة في الصباح. 

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

اي شخص يستيقظ لن يكون الدماغ قادرًا على العمل بنشاط خلال هذا الوقت. لأنه ستكون هناك استجابة حساسة للغاية لانخفاض نسبة السكر في الدم. والسكر هو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم. 

  • 4 - البطاطا 

البطاطا يمكن أن يمتص البطاطس التوابل المختلفة. خاصة أن الزيت في البطاطس يصل إلى 30-40٪ هو مصدر الحلقة المطاطية حول الخصر. ويعد من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

في الواقع ، البطاطس غذاء مناسب لمن يحتاجون إلي إنقاص الوزن والتحكم في مستويات السكرفي الدم لأنها منخفضة السعرات الحرارية ، فالبطاطس المسلوقة 100 جرام من الطاقة فقط 75-80 سعرة حرارية ، كما أن البطاطس غنية بفيتامين ج والبوتاسيوم وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 6. 

  • 5 - التوت 

الفاكهة هي من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت ، أكل الفاكهة سيساعد المقدار المناسب جسمك على فقدان الدهون بشكل فعال. لأنها يمكن أن يتحكم في تناول السعرات الحرارية ، فإنها توفر أيضًا الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. تحتوي الفراولة على 50 سعرة حرارية فقط و 7 جرامات من السكر ، ولكنها تحتوي على 3 جرامات من الألياف ،

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

 ولكن الشيء العظيم في الفراولة والتوت بصفة خاصة،  أنها ترضي رغبتك الشديدة في تناول الحلويات والسكر. بالإضافة إلى أن هناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى الرائعة. 

التوت مثل العنب البري والتوت الأسود والتوت مليء بالعناصر الغذائية و نسبة قليلة من السكر . وهناك ثمار أخرى لإنقاص الوزن مثل المانجو أو الموز . 

غالبًا ما يُنظر إلى التوت على أنها فاكهة جيدة لحرق الدهون و تخسيس الوزن بسرعة . بحيث تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى أنها حلوة وصحية. 

تساعدك الألياف الموجودة في التوت على الشعور بالشبع بشكل أسرع ، وامتلاء الجسم لفترة أطول ، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن. مضادات الأكسدة لذا تأكد من تضمين التوت في نظامك الغذائي. 

  • 6 - أفوكادو 

الافوكادو من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت . الافوكادو مفيدة جدا لتخسيس الوزن بسرعة ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. 

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

لكن بعض الناس قد لا يحبون ذلك. لأنها ليست حلوة ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، فإن تناولها قد يؤدي إلى السمنة. 

لكن لا يساء فهمك. فالأحماض الدهنية الموجودة في أفوكادو هي أحماض دهنية جيدة. أي أن الأفوكادو يحتوي على أحماض غير مشبعة. 70 في المئة. 

لها خصائص تساعد في تقليل الدهون السيئة في الأوعية الدموية. هذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية. 

  • 7- جريب فروت 

تعد جريب فروت من افضل فواكه لخسارة الدهون ، ومن الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت ، يساعدك تناول جريب فروت على حرق السعرات الحرارية  ، فمثلاً تأكل نصف حبة جريب فروت قبل الوجبة. سوف تساعدك على تخسيس وزنك بشكل فعال .

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

 وجد باحثون أن تناول نصف حبة جريب فروت قبل الوجبة يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 150 سعرًا حراريًا في اليوم ، بالإضافة إلى أن نصف حبة جريب فروت تحتوي على 39 سعرًا حراريًا فقط. لا تنس أن تضع الجريب فروت على طاولتك. 

  • 8 - تفاح 

تفاح ملك الفاكهة لانقاص الوزن لا يمكنك تجاهل  التفاح الأخضر والأحمر في نظامك الغذائي ، فالتفاح يحتوي على الكثير من الألياف ، يبقيك ممتلئا لفترة طويلة مما يساعد الجسم على عدم الشعور بالجوع ، ولهذا يعتبر من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت
اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت

فالتفاحة الواحدة تحتوي على 59 سعرة حرارية فقط ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ، وخاصة البكتين .

لذلك فهو يزيد من الألياف مما يجعل نظام الإخراج جيدًا ، ويساعد كذالك في الوقاية من سرطان القولون ، كما أنه يساعد على التخلص من السموم في الجسم أيضًا. 

  • 9 - الخوخ 

مسامية الخوخ غذاء صحي. جيد جدا ليس علينا أن نقول الكثير لأنك تعرف بالفعل انه من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت . 

  • 10 - دجاج 

اختر الدجاج الأبيض لمحتواه المنخفض من الدهون ومصدر كبير للبروتين. وهو ايضا من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 11 - السردين 

السردين مصدر كبير للبروتين. يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ، ويحتوي أيضًا على أوميغا 3 . مما يجعله من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 12 - زبادي 

زبادي بنكهة طبيعية تناول الزبادي الطبيعي قليل الدسم. يحتوي الزبادي على كميات عالية من البكتيريا وهو يحسن كفاءة الأمعاء. وهو من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن اسرع وقت.

  • 13 - نبات الهليون 

نبات الهليون هو منخفض السعرات الحرارية و مصدر جيد للبوتاسيوم وحمض الفوليك . وهو ايضا يعد من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 14 - بهارات التوابل 

إنه لأمر رائع أن تقوم بتتبيل طعامك بالعديد من البهارات التي تريدها ، فالثوم والقرفة والفلفل الحار يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي. لهذا تعتبر من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 15 - شاي أخضر 

الشاي الأخضر هو نبات يحتوي على مضادات الأكسدة وله تأثير مدر للبول ، يعد الشاي من افضل المشروبات التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت  ، فهو يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم والدورة الدموية ، والأهم من ذلك أنه يساعدك في الوقاية من السرطان . 

  • 16 - قرنبيط 

هذه الخضار سوف تساعدك على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ، فبعضها مصادر جيدة للإندول وتحتوي على نسبة عالية من الألياف . وهي من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 17- زيت الكانولا 

زيت الكانولا تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، وهي دهون جيدة ، كما أنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وكلاهما يعتبر من أفضل الدهون الجيدة. وهي ايضا من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 18 - الخس 

يحتوي الخس على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو مفيد لخلايا الدم الحمراء ، ومرتفعة في الكاروتينات ، أحد مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وهي ايضا من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 19 - المكسرات 

المكسرات أو الجوز هذا الجوز يمكن أن يساعدك في حماية الجسم من أمراض القلب . وتعد ايضا من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 20 - بروكلي 

يحتوي البروكلي على العديد من الفيتامينات ومركبات مكافحة السرطان مثل الكيماويات الضوئية والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم . وهو من افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  • 21 - بذور القنب 

بذور القنب هي المواد الغذائية الغنية بالألياف، مصدر جيد للبروتين و أحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية، أيضا. من السهل تناول الطعام، يمكنك حتى إضافتها إلى السلطة المفضلة لديك. ولهذا تعد ايضا من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

  •  22 - الفلفل 

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين المنشطة التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى كل جزء من الجسم ويساعدك على حرق الكثير من الطاقة. جميع أنواع الفلفل الحار يمكن تسريع عملية التمثيل الغذائي للطاقة في الجسم للتخلص من الوزن الزائد. ويعتبر الفلفل من الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت .

تعرفنا على اطعمة تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت ، وبهذا نكون قد اكتسبنا معرفة افضل الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن باسرع وقت . وبناء عليها يمكننا اختيار الاطعمة التي تساعد في تخسيس الوزن ، ووضعها ضمن برنامجنا الغذائي  اليومي ، ستساعدنا هذه الاطعمة على تخسيس الوزن باسرع وقت .

الصفحة التالية الصفحة السابقة
No Comment
اضف تعليق
comment url