ماهي الاطعمة الحرارية للتخسيس

 ماهي الاطعمة الحرارية للتخسيس 

ماهي الاطعمة الحرارية للتخسيس
ماهي الاطعمة الحرارية للتخسيس

ماهي الاطعمة الحرارية للتخسيس ، يكثر الحديث عن الاطعمة الحرارية للتخسيس ، ولكن في كثير من الأحيان يتم التعامل مع هذه الاطعمة الحرارية للتخسيس ، بطريقة خاطئة أو مبالغ فيها. 

نسمع في كثير من الأحيان أن هناك أطعمة ذات تأثير حراري تحرق الدهون حرفيًا أو تجعلنا نخس الوزن عندما نأكلها. هذا ليس صحيحًا تمامًا وعليك معرفة تفاصيل معينة للاستفادة من تأثيرات هذه الأطعمة الحرارية بشكل صحيح. 

ما هي الأطعمة الحرارية للتخسيس 

داخل عملية التمثيل الغذائي هناك ظاهرة تعرف باسم التأثير الحراري للنظام الغذائي. 

الاطعمة الحرارية للتخسيس
الاطعمة الحرارية للتخسيس

هذا يعني أنه بعد تناول الطعام ، تحدث سلسلة من التفاعلات التي تؤدي إلى فقدان السعرات الحرارية على شكل حرارة.  

ما هي الأطعمة المولدة للحرارة؟ 

جميع الأطعمة مولدة للحرارة ولكن لا تنتج جميعها هذا التأثير بالتساوي. الأطعمة الغنية بالبروتين ، والأطعمة الغنية بالألياف ، والقهوة ، والشاي الأخضر ، والفلفل الحار ، والقرفة أو الزنجبيل ، من بين أشياء أخرى ، لها تأثير حراري مرتفع للغاية 

الاطعمة الحرارية للتخسيس
الاطعمة الحرارية للتخسيس

فهي تسبب إطلاق المزيد من الحرارة ، أي أنها تقضي على المزيد من السعرات الحرارية ، وهي تلك التي يمكن أن تساعدنا أكثر عندما يتعلق الأمر بتخسيس الوزن. 

كم يمكنني أن أخسر باستهلاك هذا النوع من الاطعمة؟

 يمكن أن يصل الإنفاق على توليد الحرارة إلى ما يقرب من 10٪ من إجمالي إنفاق الطاقة. كما ترى ، فهو مبلغ يجب أخذه في الاعتبار ، 3أعني بهذا أنه من المهم تضمين الأطعمة التي تزيد من توليد الحرارة ، ولكن إذا لم يكن هذا الإجراء مصحوبًا بآخرين ، فلن يكون ذا فائدة كبيرة. 

الاطعمة الحرارية للتخسيس
الاطعمة الحرارية للتخسيس

ولا تنس أيضًا أن هذه الأطعمة بها سلسلة من السعرات الحرارية ، مثل جميع الأطعمة ، فلا يمكن تناولها بجنون . بغض النظر عن مدى حرارة الأطعمة الغنية بالبروتين. 

هناك عامل آخر يجب أخذه بعين الاعتبار وهو أن استهلاك بعض الأطعمة بكميات كبيرة ، حتى لو لم توفر الطاقة بكميات كبيرة مثل الشاي ، والتوابل ، يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية أخرى بالإضافة إلى تخسيس الوزن. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤثر الاستهلاك العالي للشاي الأخضر على امتصاص المعادن ، لذلك يجب تناوله باعتدال 

كيف يمكنني استهلاك هذه الأطعمة حتى يكون لي تأثير؟ 

من الأفضل تضمينها في النظام الغذائي بطريقة طبيعية وعدم الاستحواذ عليها. من الواضح أنها تساعد ويجب علينا تضمينها في النظام الغذائي ولكن يجب ألا نتخلى عن نظام غذائي متوازن ، وسحب الأطعمة الأساسية ولكن مع قدرة أقل على توليد الحرارة ، 

الاطعمة الحرارية للتخسيس
الاطعمة الحرارية للتخسيس

لاستهلاك هذا النوع من الاطعمة فقط. سيكون من المهم أيضًا اختيارهم واستخدامهم بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يجب أن نختار الأطعمة البروتينية قليلة الدسم مثل اللحوم البيضاء ، والأسماك ، والمأكولات البحرية ، والبيض ، 

الاطعمة الحرارية للتخسيس
الاطعمة الحرارية للتخسيس

وكذالك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات البروكلي ، والكرفس ، والملفوف ، والسلق . يجب أن نكون حذرين أيضًا مع القهوة والنقع ، خاصة إذا كنا نستهلكها مع السكر ، ولا نقع في خطأ الاعتقاد أننا إذا أضفنا التوابل الحرارية مثل الفلفل والفلفل والقرفة ..

الى هنا نكون قد تعرفنا على ماهي الاطعمة الحرارية للتخسيس ، ومااهميتها في تسريع تخسيس الوزن بشكل صحيح ، بالاضافة الى كيفية استعمالها بشكل صحيح . هذا كل شيى الوم عن ماهي الاطعمة الحراية للتخسيس . اتمنى ان يفيدك هذا المقال في خطتك لتخسيس الوزن بشكل فعال .


الصفحة التالية الصفحة السابقة
No Comment
اضف تعليق
comment url