نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي

 نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي  

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي 

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي ، لاشك أن الكثيرون يبحثون عن نصائح تخسيس الوزن بشكل صحيح . هذا مانحن بصدد تناوله اليوم وسنتحدث عن نصائح تخسيس الوزن بشكل صحيح .

تتمثل هاته النصائح التي سندرجها في هذا المقال ، قائمة من الإرشادات والنصائح لتخسيس الوزن بشكل صحي ، وفعال ودون التأثير على صحتنا. 

سنتحدث عن الجوانب الأساسية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عندما نقرر اتباع نظام غذائي لتخسيس تلك الارطال الزائدة السخيفة التي تجعل حياتنا مريرة. سأخبرك بأفكار و نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي .

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي 

أريد أن أوضح أن هذه ليست سوى إرشادات عامة يمكن أن تساعدنا جميعًا في الحصول على على جسم مثالي واتباع نظام غذائي صحي ، وكذالك الحفاظ على وزننا عند مستويات مقبولة.  

وقد تناسب هذه النصائح لتخسيس الوزن بشكل صحي ،الاشخاص الذين يحتاجون  إلى خسارة بضعة أرطال من الوزن الزائد ، وقد لايتناسب مع أولئك الذين يعانون من مشكلات خطيرة مثل السمنة المفرطة ، وفي مثل هذه الحالة ، من الافضل أن تضع نفسك بين يدي متخصص يصمم لك علاجًا شخصيًا يتناسب مع احتياجاتك . اذا دعنا نتعرف على نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي .

  • 1 - نصيحة الاولى  نوع النظام الغذائي 

في كثير من الأحيان نعتقد أنه من أجل تخسيس الوزن بشكل صحي ، من الضروري اتباع أنظمة غذائية ثقيلة وقاسية يتم فيها قمع العديد من الأطعمة ويتم استهلاك نفس الشيء بشكل متكرر ، و يجب أن تزن كل شيء تأكله ، وتحسب السعرات الحرارية بعناية ..

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي 

لا شيء أبعد عن الحقيقة! عندما يكون لدينا بضعة أرطال إضافية نرغب في تخسيسها ، يمكننا التخلص منها عن طريق تغيير عاداتنا الغذائية بشكل طفيف.

 لكي نلاحظ تحسنًا واضحًا ، يكفي أن نرى أن نظامنا الغذائي متوازن ، والاعتناء بحجم الحصص ، وإزالة بعض الأطعمة التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية وقليل من العناصر الغذائية مثل المشروبات الغازية ، والحلويات ، والنقانق ، والمعجنات الصناعية ، المطبوخة مسبقًا الصلصات والوجبات السريعة وغيرها .

  • 2 - نصيحة الثانية الواقعية والصبر 

عندما نقرر تخسيس الوزن بشكل صحي ، يجب أن نتحلى بالواقعية والصبر. 

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي 

إذا كنا نعتزم تخسيس الوزن ما كسبناه في عام من التجاوزات في شهر أو وضعنا أهدافًا غير واقعية ، فيمكننا المجازفة ونواجه الكثير من الارهاصات مثل:  الإحباط من عدم تحقيق النتائج المتوقعة والتخلي عن اتباع نظام غذائي صارم للغاية لا يغطي المساهمة الضرورية للمغذيات ، مع عواقب سلبية للغاية على الصحة مثل فقر الدم ، ونقص الفيتامينات والمعادن ، أو التي تنتج تأثير الارتداد المخيف. 

يُنصح بضبط تخسيس الوزن بما لا يزيد عن 5-10٪ من الوزن الأولي ، مع الأخذ في الاعتبار أن الإيقاع سيكون أسرع في الأسابيع الأولى (حوالي 1.5 كجم في الأسبوع) ثم يصبح الإيقاع أبطأ (حوالي 0.5- 1 كجم أسبوعيا).  

  • 3 - نصيحة الثالثة ممارسة الرياضة البدنية 

عندما نريد تخسيس الوزن بشكل صحيح ، من المهم للغاية القيام بالتمارين البدنية. قد نعتقد أن هذا ينصح به لمجرد أن التمارين البدنية تجعلنا نحرق السعرات الحرارية وأن هذه الخسارة يمكن تعويضها عن طريق تناول كميات أقل. هذا ليس صحيحًا تمامًا ، يوصى أيضًا بممارسة التمارين البدنية المنتظمة لتجنب تأثير الارتداد .

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي 

عندما نفقد الوزن يمكننا أن نفقد كتلة العضلات. نتيجة لذلك ، سيحتاج جسمنا إلى طاقة أقل لأداء وظائفه. وبالتالي ، حتى لو تناولنا سعرات حرارية أقل ، فلن يكون ذلك مهمًا لأن أجسامنا ستحتاج إلى طاقة أقل وسنستمر في زيادة الوزن. 

إذا مارسنا تمارين بدنية منتظمة ، فسوف نفقد الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات ونحتاج إلى طاقتنا عالية وبالتالي ، فإن تقليل السعرات الحرارية في النظام الغذائي سيكون فعالاً .  بالإضافة إلى ذلك ، تعمل التمارين البدنية على تحسين استجابة الأنسجة الدهنية لتأثيرات النظام الغذائي.

 4 - نصيحة الرابعة مارس الرياضة التي تحبها 

 ابحث عن الرياضة التي تحبها. ومن المعروف أيضًا أن ممارسة الرياضة البدنية ، لديها العديد من الفوائد الأخرى ، تحسن مزاجنا وتساعد في تخفيف التوتر الذي يمكن أن ينشأ إذا كنا نحاول تخسيس الوزن. 

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي 

غالبا ما يشعر البعض منكم  بالتوتر عندما يتعين عليه الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو عندما يتعين عليه الذهاب للركض أو للرياضة عموما . 

اقول لك من الذي أخبرك أن تفعل شيئًا تكرهه؟ ابحث عن شيء يتضمن الحركة ولكنك تحبه في نفس الوقت. الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة مع شريكك أو مع أصدقائك ،  أو في دروس الرقص أو في غرفة المعيشة الخاصة بك او التزلج ، اوالسباحة ، وركوب الدراجة الخ المهم أن تفعل شيئا تحبه .

  • 5 - نصيحة الخامسة لا تفوت وجبات الطعام. 

إن عدم تناول العشاء أو الإفطار لتقليل وحرق السعرات الحرارية لا يجدي! على العكس من ذلك ، كل ما نحصل عليه هو أن نشعر بالجوع وينتهي بنا الأمر بالاستسلام لأول آلة حلوى نصادفها. 

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي

بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي الصيام المطول إلى تنشيط الجسم لآليات تخزين الدهون. لهذا السبب ، من الأفضل تقسيم السعرات الحرارية اليومية إلى 4 أو ، إذا أمكن ، على 5 وجبات. 22 

  • 6 - نصيحة السادسة قلل السعرات الحرارية 

قلل السعرات الحرارية ، عن طريق تناول نظام غذائي متوازن قدر الإمكان. من الواضح أننا عندما نريد تخسيس الوزن يجب أن نخفض عدد السعرات الحرارية التي نتناولها. 

نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي
نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي

هذا لا يعني الجوع ، علينا ببساطة اختيار الأطعمة المناسبة والاهتمام بحجم الحصص. عندما يتعلق الأمر بأحجام الأجزاء ، فمن الأفضل استخدام الفطرة السليمة. نعلم جميعًا ما نأكله عادةً وما إذا كانت هذه الحصص صغيرة أو متوسطة أو كبيرة. يتعلق الأمر بتعديل الأجزاء إلى درجة لا نتضور فيها جوعًا ولكن لا نأكل الكثير أيضًا. 

أخيرًا ، أود أن أذكرك أنه من المستحسن إنقاص الوزن شيئًا فشيئًا ، خاصةً عندما نحاول إنقاص الوزن بمفردنا. من الأفضل خسارة 1-1.5 كيلوغرام أسبوعياً في البداية و 0.5-1 كيلوغرام أسبوعياً بعد ذلك. في كثير من الأحيان نحدد اهداف خسارة 3-4 كيلوغرامات في الأسبوع  .

 هذه اذا بعض من نصائح تخسيس الوزن بشكل صحي ، يمكنك البدء بتنفيد خطتك والبدء في تخسيس الوزن ، وتخسيس بعض الارطال الزائدة . يمكنك الاعتماد على تلك الافكار و النصائح لتخسيس الوزن بشكل صحي التي ذكرناها سلفا ، ومن المعلوم جيدا أن تلك النصائح قد تفيدك في تخسيس الوزن بشكل صحي . 


الصفحة التالية الصفحة السابقة
No Comment
اضف تعليق
comment url