كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء

 كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء

كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء
كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء


كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء ، لاشك أن الكثير من النساء يبحثن عن الطريقة الصحيحة لانقاص الوزن في اسبوع للنساء ، وهذا ماسنتاولة ومانحن بصدد الحديث عنه 

اذا كنت تبحثين عن كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء ، فهاذه المقالة الغنية مفيدة لك في التخلص من تلك الارطال والدهون الزائدة . وقد تفيدك كثيرا في انقاص الوزن في اسبوع .

بما أنك هنا لمعرفة كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء ، فأنت جادة في تطبيق خطتك في انقاص الوزن في اسبوع ، حيث أن من المبادئ الأساسية في خطة انقاص الوزن في اسبوع ، أن تكوني جادة ولديك الرغبة والعزيمة والصبر ، لمواصلة حملتك في انقاص الوزن في اسبوع .

كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء

إن انقاص الوزن في اسبوع للنساء ، ليس بهذه الصعوبة ، كل ما عليك فعله هو معرفة كيفية الحفاظ على توازن كل شيء. بمجرد إتقانها ، سيكون الطريق سلسًا وبسيطًا! لا يهم وزنك ونوع جسمك وحجمك ، إذا كنت مصممًة على ذلك ، يمكنك القيام بذلك! اليك كيفية إنقاص الوزن في أسبوع للنساء

  • 1. إدارة الطعام

ادارة كمية الطعام التي تتناولينها ولكن لا تبتعدي عن الأطعمة التي تحبينها. .إن نصح أي شخص بتناول الأطعمة الصحية فقط من أجل أن يكون لائقًا بنسبة 100٪ هو حماقة كبيرة. لا بأس من التركيز على رغباتك الشديدة طالما أنك تعرفين متى تتوقفين ولطالما كنت ستأخذينه نادرًا في حصص قليلة.  

حرمان نفسك من الأطعمة التي تحبينها سيجعلك تشتاقين للمزيد. إن تناول الأطعمة التي تحبينها بكميات قليلة لن يمنعك من الحصول على شكل رائع. في الواقع ، هناك دراسات علمية تثبت أن التمسك برغباتك الشديدة من وقت لآخر سيساعدك على الحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي لديك. 

هذا لأنه عندما تخضع أجسامنا لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، هناك ميل إلى أن يتباطأ معدل الأيض لدينا. سيكون هذا بالتأكيد مساعدة كبيرة في كيفية إنقاص الوزن في غضون أسبوع

  • 2. تناولي الكثير من الخضار. 

بدلًا من تناولي كميات أقل ، حاولي استبدال الأطعمة التي تتناولينها بالخضروات الصحية والمغذية. الخضار غنية بالألياف والماء مما قد يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الساعات. بصرف النظر عن الألياف ، فإن الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تخفيف الوزن وتساعد كثيرًا في تحقيق وزنك المستهدف.  

  • 3. تناولي وجبات خفيفة صحية 

النظر في تناول وجبات خفيفة صحية كثير من الناس يهملون هذا الجزء من النظام الغذائي. يركز العديد من أخصائيو الحميات فقط على الجزء أو حجم الحصة من طعامهم دون أن يعرفوا أن الخصائص الغذائية لكل طعام هي التي تهم حقًا. يختار بعض أخصائيو الحميات تناول شريحة من الكعكة بدلاً من مضغ التفاح. في بعض الأحيان . تناولي بعض الأطعمة الصحية مثل الجزر الحلو أو شرائح الخيار.  

شيء آخر يمكنك القيام به كبديل للوجبات الخفيفة الدهنية وغير الصحية هو صنع بعض مخفوقات الفواكه الصحية أو العصائر. أحد المشروبات المفضلة لدي هو العصائر المجمدة. ضعي المانجو في الفريزر حتى يتم تجميدها. بعد أن يتم تجميد الثمار ، قومي بإذابة الثلج عنها قليلاً وضعيها في الخلاط. قومي بتنعيم المانجو المجمد وتناوليه كمشروب. هذا المشروب ثقيل بالتأكيد ولكنه صحي للغاية. 

  • 4. اشربي الكثير من الماء 

اشربي الكثير من الماء كل يوم من المحتمل أن تشكي في ذلك ولكن هذا القول صحيح. شرب الكثير من الماء كل يوم هو الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لخسارة الوزن في أسبوع. من المؤكد أن 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا تبقي الدهون بعيدًا. الامتناع عن شرب المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة الاصطناعية والقهوة المثلجة لأن هذه المشروبات لا تجلب شيئًا لجسمك سوى كميات السكر.  

ليس فيهم فوائد غذائية ولكن فيهم سعرات حرارية فقط. بصرف النظر عن فوائد إنقاص الوزن ، فإن الماء يجلب أيضًا الكثير من الفوائد الصحية الأخرى مثل الدورة الدموية السليمة ومعدل الأيض الجيد والسريع والبصر الجيد. الماء أيضًا هو المسؤول عن توفير بشرة متوهجة ونضرة. الماء هو بالفعل عامل اساسي بالنظر إلى الفوائد العديدة التي يمكن أن يحصل عليها المرء منه.  

  • 5. حددي نشاطًا أو تمرينًا تستمتعين به بشكل أفضل. 

ليس فقط السعرات الحرارية التي يتم حرقها هو المهم عندما يتعلق الأمر باختيار التمرين المناسب لك. أهم شيء هو أن تستمتعين. إذا كنت ستفكرين في التمرين لمجرد أنه يمكن أن يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، فسوف تمل من القيام بذلك على المدى الطويل. لذا حاولي أن تجدي التمرين الذي لن يساعدك فقط على حرق الدهون والسعرات الحرارية ولكن لأنك تحبين القيام به وتحبي الأشياء التي يفعلها بجسمك. تذكري أنك بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية لتخفيف التوتر وعدم زيادة التوتر. أيضًا ، كجزء من البرنامج الخاص بكيفية إنقاص الوزن في أسبوع ، يُنصح بشدة أن تتمرني أكثر في المساء بدلاً من الصباح.

كيف يمكن انقاص الوزن في اسبوع للنساء

كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء
كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء


هل تريدين إنقاص الوزن في أسبوع؟ حسنًا ، سيكون الأمر صعبًا ، لكن ليس مستحيلًا. فيما يلي 5 عناصر أساسية ستمكنك من انقاص الوزن في اسبوع :

  • 1. كوني حذرًة فيما تأكلينه 

هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تأكلي من حين لآخر ما تتوقين إليه ، كل ما عليك فعله هو مراقبة الكمية. نعم ، عليك أن تأكلي أطعمة صحية ، لكن هذا لا يعني أنه لا يزال بإمكانك تناولي الطعام الذي تحبنه. لا يجب أن تنتهي حياتك الاجتماعية لمجرد أنك تتبع نظامًا غذائيًا.  

لا يزال بإمكانك الخروج لتتناولي الطعام مع صديقاتك ، فقط ليس كثيرًا. الشيء نفسه ينطبق على أسنانك الحلوة. لا يزال بإمكانك تناولي الحلوى أو المعجنات ، للتخلص من هذه الرغبة الشديدة ، لكن احترسي من الكمية.  

يعتبر الحرمان الذاتي فكرة سيئة للغاية عندما تتبعين دايت لخسارة الوزن ، لأنه بعد فترة من الوقت سيكون كل ما ستفكرين فيه هو حلوى الشوكولاتة التي لا يمكنك تناولها. من الأفضل إخراجها من رأسك ، حتى تتمكني من التركيز على ما هو مهم حقًا ، هو التخلص من الدهون وفقدان كل هذا الوزن الزائد. 

إذا كنت ترغبين في التخلص من تلك الأرطال الزائدة في اسبوع ، يجب أن تحافظي على معدل الأيض في جسمك عند مستوى عالٍ ، لأنك بهذه الطريقة ستستمري في حرق السعرات الحرارية. هذه واحدة من القواعد الأساسية لفقدان الوزن في اسبوع. 

  • 2. خضروات 

تناولي الخضار عندما يتعلق الأمر بالخضروات ، يمكنك بالتأكيد الاعتماد عليها ، لأنها تحتوي في الغالب على الماء ومستويات عالية من الألياف ، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ، والتي ستساعدك في تحقيق هدفك في إنقاص الوزن في اسبوع ، لأنها ستجعلك تشعرين بصحة جيدة وتحتوي كذالك على الكثير من الطاقة.  

  • 3. تناولي وجبات خفيفة صحية 

عند اتباع نظام غذائي ، فإن القيمة الغذائية للطعام الذي تتناولينه تكون أكثر أهمية من أحجام الوجبات. كثير من الناس ينسون تناول الوجبات الخفيفة عندما يحاولون تخسيس الوزن بسرعة وإنقاص الوزن في اسبوع ، لكن لا ينبغي لهم ذلك ، لأنه جزء مهم جدًا من الخطة. 

تناولي بعض الوجبات الخفيفة الصحية بين وجبات الطعام ، لأنها ستساعدك على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. جربي تناول تفاحة بدلاً من شريحة من الكعك أو الجزر الحلو وشرائح الخيار بدلاً من البسكويت.  

يمكنك حتى تناول عصائر الفاكهة أو المشروبات المخفوقة بدلاً من البدائل السيئة. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على عصائر مجمدة ، والتي يمكنك صنعها بنفسك عن طريق وضع بعض المانجو في الفريزر حتى يتم تجميدها ، ثم إذابتها قليلًا ثم رميها في الخلاط. الآن لديك عصير! إنه ليس مشروبًا خفيفًا ، لذلك سوف يملأك وهو صحي جدًا.  

  • 4. اشربي الكثير من الماء 

إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك في غضون أسبوع ، فإن أول شيء عليك القيام به هو شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا. صدق أو لا تصدق ، هذا سيمنعك من زيادة الوزن. 

 هذا يعني أيضًا عدم وجود عصائر الفاكهة الاصطناعية ، والمشروبات الغازية ، والقهوة المثلجة ، لأنها ضارة بصحتك وخططك لخسارة الوزن في اسبوع ، ناهيك عن احتوائها على الكثير من الدهون وليس لها قيمة غذائية.

بجانب مساعدتك على إنقاص الوزن في اسبوع، سيساعد الماء أيضًا على تدفق الدم ، ويحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك عند مستوى عالٍ ويساعد عينيك على الرؤية.  تريدين أن تكوني لديك بشرة أكثر شبابا؟ لا مشكلة ، يمكن للمياه أن تفعل ذلك أيضًا. لذا اشربيه ، لأنه سيساعدك بأكثر من طريقة. 

  • 5. ابحثي عن تمارين ممتعة 

عندما تحاولين إنقاص الوزن في أسبوع ، فإن اتباع نظام غذائي لن يفي بالغرض من تلقاء نفسه ، ستحتاجين أيضًا إلى إيجاد روتين للتمارين الرياضية ستستمتعين بممارسته.  

لا أحد يقول أن اتباع خطة النظام الغذائي لا يمكن أن يكون ممتعًا ، كل ما عليك فعله هو العثور على التمارين التي تحبين القيام بها ، والأطعمة التي تستمتعين بتناولها وستفقدين الوزن بسرعة كبيرة ، لدرجة أنك لن تلاحظي أن أسبوعك قد انتهى. 

الطريقة الصحيحة لانقاص الوزن في أسبوع للنساء

كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء
كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء


لن يكون انقاص الوزن في أسبوع ، أمرًا سهلاً ، لذا ستحتاجين إلى أكبر قدر ممكن من المساعدة. إليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في ختك في انقاص الوزن في اسبوع

  • 1. لا مزيد من الخبز 

لا مزيد من المعجون أو الخبز الأبيض : إذا فكرت في الأمر ، يجب أن تحظري جميع منتجات الحبوب البيضاء من القائمة. هذا يعني عدم وجود المزيد من لفائف السندويتش أو الأرز الأبيض أو السباغيتي. هذا أمر لا بد منه ، لأن هذه الأطعمة قد تسبب الانتفاخ ، خاصة حول الخصر. أنها تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة ، والتي سوف تجعلك تشعرين بالجوع في أي وقت من الأوقات ، حيث يمكن هضمها بسرعة كبيرة. 

في هذه المرحلة ، قد تفكرين في استبدالها بمنتجات الحبوب الكاملة ، ولكن الفكرة الأفضل هي تناول الخضار فقط لهذا الأسبوع. على سبيل المثال ، سلطة الدجاج أكثر صحة وأفضل لفقدان الوزن من شطيرة الدجاج. تحتوي الخضار في الغالب على الماء ، مما يعني أنها ستساعدك في التخلص من وزن الماء.  

  • 2. ثلاثون دقيقة من تمارين الكارديو يوميًا 

تعمل تمارين الكارديو على رفع معدل ضربات القلب ، مما يحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك عند مستوى عالٍ ، وهذا بدوره سيجعلك تحرقين المزيد من السعرات الحرارية. لذا حاولي استخدام أكبر عدد ممكن من مجموعات العضلات في وقت واحد لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. على سبيل المثال ، يمكنك ممارسة تمارين الرياضية بصفة عامة.  

ستؤدي ممارسة أي من هذه التمارين لمدة نصف ساعة إلى حرق ما بين 200 و 300 سعرة حرارية وتساعدك على شد عضلات جذع الجسم وذراعيك وساقيك. إذا كنت ترغبين في تحقيق نتائج أفضل ، فقد ترغبين في تضمين التدريب المتقطع في روتينك اليومي ، مما يعني التبديل بين فترات قصيرة من التمارين الهوائية الشديدة والنشاط البطيء.  

  • 3. القهوة قبل التمرين 

قد تتناولي فنجان قهوة قبل ساعة من جلسة التمرين. عادة ، يُنصح بعدم شرب أكثر من الماء عند محاولة تخسيس الوزن بسرعة ، ولكن نظرًا لأننا نتحدث عن أسبوع ، فأنت بحاجة إلى كل المساعدة التي يمكنك الحصول عليها.  

يقولون أن القهوة تجعلنا أكثر إنتاجية في مكان العمل ، فلماذا لا يكون ذلك صحيحًا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية؟ لكن الطريقة الوحيدة التي يُسمح بها لتناول القهوة هي إما بالحليب الخالي من الدسم أو بالحليب العادي.  

  • 4. حلوى الشوكولاتة 

التضحية بالأطعمة المفضلة ، لدينا جميعًا الأطعمة التي نحبها ، تلك التي نأكلها لأننا تريد ذلك ، وليس لأننا مضطرين لذلك. حسنًا ، علينا أن تقول وداعًا لأحدهم ، لأنه سيوفر علينا بضع مئات من السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، توقفي عن تناول حلوى الشوكولاتة بعد العشاء. 

اشياء يجب تجنبها عند انقاص الوزن في اسبوع للنساء


كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء
كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء

عادةً ما يقوم الأشخاص بإعداد قائمة بالأشياء التي يمكنهم تناولها. حسنًا ، أقول إنه يجب عليك القيام بذلك في الاتجاه المعاكس وإعداد قائمة بالأشياء التي لا يُسمح لك بالحصول عليها بعد الآن. هذه طريقة أكثر فاعلية ، لأنها تخبرك بأشياء يجب تجنبها ولم يعد بإمكانك استخدام عذر عند اتخاد قرار انقاص الوزن في اسبوع:  

  • 1. لا مزيد من المشروبات الغازية

إذا كنت تشربيها بانتظام ، فقد وجدت للتو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. لذا ، إذا كنت تريدين حقًا إنقاص وزنك في اسبوع فقط قولي لا واشرب ماء الليمون بدلاً من ذلك. 

  • 2. تناولي الفطور

انها حقًا أهم وجبة في اليوم ، لذلك إذا كنت تريدين أن يكون لديك عقل صافٍ ولا تريدين التفكير في الطعام طوال اليوم ، فتناولي وجبة فطور صحية ، لأنها ستساعدك على البدء في أنشطتك اليومية.  

  • 3. قولي لا لبرغر الجبن

أعلم أنك تحبهم ، لكن هل ستظلين تشعر بنفس الشعور إذا أخبرتك أن تلك المأكولات تحتوي على 275 سعرة حرارية؟ لذا تخيلي الضرر الذي يمكن أن يلحقه ببرنامج إنقاص الوزن ، ناهيك عن صحتك. لذا ، إذا كنت ترغبين في إنجاز شيء ما خلال هذه الفترة الأسبوعية ، فاحظري الوجبات السريعة من قائمتك تمامًا! 

  • 4. قللي من تناول وجبتك  

حاول ان تتناولي كميات أقل من اللحوم والحليب والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الحليب ، مثل الجبن والزبدة وخاصة الآيس كريم. في كل مرة تشعرين فيها بالرغبة في تناول الآيس كريم ، تذكري سبب قيامك بذلك ، وتذكري سبب رغبتك في إنقاص الوزن في غضون أسبوع. 

  • 5. عدم اتباع نظام غذائي قاسي

ربما تكوني. قد فكرت في الأمر ، لكن هل تعرفين حقًا ما يعنيه؟ من خلال تناول كميات صغيرة أو عدم تناول الطعام على الإطلاق ، كل ما ستفعلينه هو تقليل مستوى طاقتك بشكل كبير ، ناهيك عن أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقر الدم ومضاعفات صحية أخرى. 

إذا كنت تريدين حقًا إنقاص وزنك خلال أسبوع فعليك ممارسة الرياضة ، فلا يوجد خيار آخر! لن تتمكني من تحقيق النتائج في الإطار الزمني المحدد  في نهاية الاسبوع بدونها. لذلك بغض النظر عن مدى كرهك للأنشطة البدنية ، عليك أن تبدأئي . المفتاح لجلسة تمرين مثمرة هو التناوب بين تمرينين أو ثلاثة ، لأنك بهذه الطريقة لن تشعري بالملل والاستسلام ولن تعتاد عضلات جسمك على الروتين أيضًا. 

إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن في اسبوع وبشكل سريع وفعال ، قومي بأداء تمارين الكارديو ، فستجعلك تحصلي على أقصى استفادة من كل جلسة. على سبيل المثال ، يمكنك أداء تمارين البيلاتس ، لكن حاولي ألا تبالغي في ذلك ، لأنك لا تريدين أن تعاني من آلام في العضلات منذ البداية ، أليس كذلك؟  

البعض منا يكره حتى كلمة تمرين. لذا ، إذا كنت على هذا النحو ، فلن تضطري إلى جعل نفسك تفعل شيئًا لا تريدينه ، لأنه يمكنك تجربة أشكال أخرى من إنقاص الوزن. على سبيل المثال ، يمكنك الرقص طوال الليل مع صديقائك أو يمكنك القيام بذلك وأنت وحدك في المنزل. تشمل الأشكال الأخرى لطرق فقدان الوزن في اسبوع بدون ممارسة الرياضة السباحة وركوب الدراجات وحتى المشي. يمكنك اختيار أي منهما ، طالما أنك تستمتعين به!  

  1.  اشربي الكثير من السوائل على شكل مشروبات صحية ومياه ، بدلاً من المشروبات الغازية.  
  2. زيدي من مستوى نشاطك البدني ، حتى أبسط الأشياء ستفعلينه ، مثل صعود الدرج بدلاً من المصعد أو ترك السيارة على مسافة قصيرة من وجهتك.  
  3. . بإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي سوف تزيدين من عملية إنقاص الوزن.  
  4. . قولي لا للسكر. 
  5. حاولي أن تعتادي على نمط حياة نشط ، سوف يجعلك تحافظين على وزنك.

هكذا إذا كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء ، قد تطرقنا في هذه المقالة على  كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء ، بشكل مفصل تتضمن كل مايجب فعله في خطة انقاص الوزن في اسبوع للنساء . كما تحدثنا أيضا عن الطريقة الصحيحة لانقاص الوزن في اسبوع للنساء ،يمكن للجميع إنقاص الوزن في أسبوع ، كل ما يتطلبه الأمر هو التفاني والمثابرة! نامل أن تكون هذه النصائح مفيدة لك في خسارة الوزن في اسبوع للنساء ، هذا كل شيء اليوم عن كيفية انقاص االوزن في اسبوع للنساء.

الصفحة التالية الصفحة السابقة
No Comment
اضف تعليق
comment url